أتصل بنا واتساب

بخطوات بسيطة تعلمي طرق القضاء على صراصير المجاري

جدول المحتويات

بخطوات بسيطة تعلمي طرق القضاء على صراصير المجاري تتعدد طرق القضاء على صراصير المجاري التي تمثل مشكلة مؤرقة للكثير من ربات المنازل، حيث تنقل العديد من الأوبئة والأمراض الخطرة، وهي إلى ذلك تمثل مصدر خوف وإزعاج للأطفال والكبار، وتستطيع أجسامها التغلب على المبيدات الحشرية المختلفة والعيش لمدة شهر دون أي طعام مما يجعل أمر التخلص منها صعب للغاية، وينتاب شعور القلق لدي الأمهات فور ظهور صراصير المجاري والبالوعات في المنزل لذا سوف نعلمك كيفية القضاء على تلك الحشرات المزعجة بطرق طبيعية لن تكلفك الكثير من المال، وستضمن لكى عدم عودتها إلى المنزل مرة أخري.

طرق القضاء على صراصير المجاري

تمتلأ المنازل بمواد بسيطة يمكن استخدامها للتخلص من صراصير المجاري وإليك أهمها:
1_ زيت البترول المحروق
تنتشر الصراصير داخل المجاري لكونها بيئة مناسبة لتعيش بها، ولكن قد تنتشر بحمام المنزل أو المطبخ بواسطة البالوعات، فمن المهم القضاء عليها قبل تكاثرها بفصل الشتاء وذلك عن طريق:
وضع كمية من زيت البترول المحروق الذي هو مخلفات السيارات داخل مجاري الصرف الصحي، إذ له قدرة رهيبة على قتل الصراصير وبيضها، ويتم صب الزيت المحروق داخل المرحاض اليومي بعد الانتهاء من استخدامه
يمكن أيضا نثر قطرات البترول أو مشتقاته حول الفتحات المنتشرة بمواخير الصرف الصحي، وكذلك الثقوب الصغيرة بجانب بالوعات الحمام.
2_صودا الخبز والسكر
تعمل المادة الفعالة الموجودة في صودا الخبز على قتل الصراصير ببطء، وتعد من أهم طرق القضاء على صراصير المجاري، إذأن فور ابتلاع الصراصير لها تختلط مع الحمض الموجود في المعدة وتقتلها بعد عدة أيام، أما السكر فهو عنصر جذب للصراصير.
قومى بخلط ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من السكر في وعاء واسع جيدا، رشى هذا الخليط بالقرب من الأماكن التي تنتشر بها الصراصير، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع وسوف تلاحظين اختفاء الصراصير تماما.
3_خليط البوريك والدقيق الأبيض
بخطوات بسيطة تعلمي طرق القضاء على صراصير المجاري يمتاز حمض البوريك بقدرته الفائقة على طرد صراصير المجاري، خاصة إذا تم خلطه مع الدقيق الأبيض والسكر، فأجهزة الصراصير المناعية غير قادرة على مقاومة المادة الفعالة بالخليط، ضعي ملعقتين كبيرتين من كل المكونات، شكليهم على شكل كرات صغيرة الحجم، ثم ضعيها في المناطق التي تكثر بها الصراصير، رائحة الخليط سوف تطرد الصراصير وتجعلها تبحث عن مأوي آخر.
4_ورق وزيت النعناع الأخضر
ينصح خبراء التنظيف باستخدام أوراق النعناع الأخضر من طرق القضاء على صراصير المجاري، عن طريق غلى لتر من الماء موضوع بداخله أوراق النعناع الخضراء لمدة لا تزيد عن العشر دقائق، وبعد أن يبرد مغلي النعناع يصب في المجاري مباشرة، أو يرش على الأماكن الموجود بها الصراصير كل نصف ساعة.
يمكن أيضا استخدام زيت النعناع فهو قادر على قتل الصراصير في وقت قياسي، فضلا على كونه آمن على صحة الأطفال، امزجي عشر قطرات من زيت النعناع مع عشر أكواب من الماء واخلطيهم جيدا، رشى الخليط حول بالوعات الحمام والمطبخ وسوف تلاحظين فرقا كبيرا.
5_مصائد الصراصير الطبيعية
تستطيعين عمل مصائد طبيعية للصراصير سواء بواسطة قشور البطاطا الحلوة أو التفاح الأصفر، ثم دهن واحدة من الزجاجات العميقة بالغازلين أو بودرة الأطفال حول العنق، فبهذه الطريقة سوف تدخل الصراصير داخل الزجاجة لكنها لن تستطيع الخروج مرة أخري.
وصفة سحرية للتخلص من صراصير المجاري
هناك الكثير من الوصفات السحرية التي تعد من طرق القضاء على صراصير المجاري، وقد جربها الكثير وأعطت نتائج مذهلة:
احضري الصابون الأبيض المستخدم في أغراض الاستحمام، اخلطيه مع كمية كبيرة من الماء
رشي الماء على الأماكن المتواجد بها الصراصير، إذا الخليط يعمل على سد مسامهم التنفسية وقتلهم على الفور

أقرأ أيضا : شركة مكافحة حشرات بالرياض

نصائح للتخلص من الصراصير في المنزل

لا شك أن الصراصير تتكاثر بالأماكن التي تحفز من وجودها خاصة في فصل الصيف بالمطبخ والحمام، من المهم اتباع بعض الخطوات لتقليل وجودها قدر الإمكان:
1_لابد من إغلاق كافة المنافذ والشقوق التي تمكن الصراصير من النفاذ داخل المجاري، سواء عن طريق عجينة الصراصير أو المبيدات الحشرية المختلفة
2_تجنب ترك الطعام خارج الثلاجة حتى أطعمة الحيوانات الأليفة، والأهم المداومة على غسل أطباق الطعام وتنظيف حوض المطبخ
3_التخلص من القمامة على الفور، وتجنب تركها لأيام طويلة
4_ عند ترك المنزل لفترات طويلة، لابد من رش المبيدات الحشرية حول البالوعات وأماكن وجود الصراصير لمنع تكاثرها ووجودها فجأة.
وفي النهاية عليك سيدتي معرفة طرق القضاء على صراصير المجاري حتي تنعمين ببيت هادى ء خال من كافة الحشرات المؤرقة لكي ولكل أفراد أسرتك، مع الاهتمام بنظافة المطبخ والحمام اللذان يعدان من الأماكن التي تنتشر بها الحشرات المنزلية والصراصير.

يمكنك طلب أيضا : شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض

تقييم الخدمةعدد التقييمات : 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *