أتصل بنا واتساب

عيوب ومميزات عزل الفوم

جدول المحتويات

عيوب ومميزات عزل الفوم يجعل تطبيقه السهل عزل رغوة الرش وسيلة مفضلة للعزل الحديث مقارنة بعزل الألياف الزجاجية. من المهم فهم عيوب ومميزات عزل الفوم أو عزل الرغوة قبل أن يبدأ المرء في استخدامه بشكل فعال. تؤثر فعالية العزل المستخدم تأثيرًا كبيرا على تكلفة تدفئة أو تبريد منزلك تشير التقديرات إلى أن الدفء البرد في داخل منزلك ينتج عنه أربعون بالمائة من تكلفة الطاقة الخاصة بك. وفقًا لنتائج مسح حكومي في أمريكا فإن الأسرة الأمريكية العادية تتحمل نفقات تبلغ حوالي 659 دولارًا سنويًا من أجل التدفئة والتبريد فقط. وجدت دراسة أخرى لتقييم الأثر البيئي في الولايات المتحدة أن أجهزة التدفئة والتشغيل هي أكبر مصدر للطاقة على مستوى البلاد. يمكن أن يساعد استخدام العزل المناسب في تقليل تلك النفقات.

استثمار بضع مئات من الدولارات في منزلك مفيد في المساعدة على خفض نفقات التدفئة والتبريد بنسبة ثلاثين إلى أربعين بالمائة وخاصة في ظروف البيئة العربية. لا ينبغي تجاهل عيوب مميزات عزل الفوم أو استخدام أي نوع من أنواع العزل أثناء اختيار العزل المناسب لمنزلك. يمكن أن يؤثر نوع العزل المختار على جودة الهواء داخل المنزل.

أقرأ أيضا : شركة عزل فوم بالرياض

ما هو العزل الرغوي أو عزل الفوم في الواقع؟

قبل الخوض في عيوب ومميزات عزل الفوم، دعنا نعرف أولاً ما هو عزل الرغوة وكيف يتم استخدامه. يتوفر العزل الرغوي على شكل مسدسات رش تساعد على سد الشقوق والفجوات بعناية. بعد رش المادة الكيميائية السائلة في الفجوات تتوسع لإغلاق التجاويف وبالتالي توفر عزلًا فعالًا. تنتفخ هذه المواد الكيميائية المشتقة من عوامل الرغوة والبوليمرات على شكل رغوة أكبر بمائة مرة من الحجم الأصلي ثم تجف بعد ذلك على شكل كومة من فقاعات البوليمر يوجد الكثير من أنواع عزل الرغوة. رغوة الرش التي يتم استخدامها في أغلب الأحيان هي رغوة البولي يوريثان البخاخة وعلى الرغم من أنها تعتمد في بعض الأحيان على فول الصويا إلى حد ما فإنه يوفر عزلًا فعالًا للسقف والجدران حيث يعمل كحاجز يمنع الحرارة من الخروج من الغرفة وبالتالي المحافظة على حرارة الغرفة.

عيوب ومميزات عزل الفوم

يترك عازل الألياف الزجاجية بعض الفجوات والشقوق مما يسهل تسرب الحرارة. من ناحية أخرى يتمدد عازل الرغوة عند دخول الشقوق ويغلق بشكل مناسب. لذلك فإن جودة العزل الناتج أفضل بكثير. علاوة على ذلك يمنع هذا النوع من العزل تراكم الرطوبة ويقلل من تكون العفن وهي أحد المميزات الرئيسية وعند التصلب يمنع غزو الحشرات التي يمكن أن تختبئ في الجدران. ميزة أخرى مفيدة لرغوة الرش هي أنها تعمل كمادة لاصقة جيدة جدًا وبالتالي تعزز قوة هيكل المبنى على الرغم من كل مزايا عزل الفوم فإن له بعض العيوب أيضًا. بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من العوازل فهي أكثر تكلفة. يجب ألا يتعرض لأشعة الشمس المباشرة وبعض أنواع المذيبات الأخرى. قد يصاب الأشخاص الذين يعانون من حساسية من مادة العزل الرغوية بمشاكل صحية عند اللمس المباشر بها. بالإضافة الى ذلك، تطلق الرغوة أبخرة سامة عند إشعال النار فيها. بعض أنواع العزل الرغوي تطلق أيضًا غازات غير صحية.

نأمل أن تجد المعلومات الواردة أعلاه وعيوب مميزات عزل الفوم للمساعدة في تحديد نوع العزل الذي سيتم استخدامه. سيكون من المناسب في المقام الأول استخدام المواد العازلة التقليدية الصديقة للبيئة مما يقيد استخدام عازل رغوة الرش لملء الفجوات والشقوق.

أقرأ أيضا : شركة عزل خزانات بالرياض

هل لديك أسئلة حول عيوب ومميزات عزل الفوم؟

لا تدع أموالك تذهب سدا أو بدون نفع. قم بالتواصل معنا مباشرة للاستفسار المجاني عن مواد عزل الفوم وكيفية الاستخدام وكذلك إذا كان لديك أي استفسار حول عيوب مميزات عزل الفوم.

تقييم الخدمةعدد التقييمات : 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *