أتصل بنا واتساب

نصائح منزلية جديدة لست البيت الذكية في رمضان

جدول المحتويات

الكثير من ربات المنازل يعانون من عملية التنظيف، ويحتاجون إلى نصائح منزلية جديدة لست البيت الذكية في رمضان من أجل القيام بإيجاد الحلول المناسبة، والسريعة ولكي يكون المنزل الخاص بهم لامعاً ومميزاً، ولا تنتشر به أي من الأتربة، كما أنهم يحتاجون إلى معرفة بعض من الوصفات السهلة في تحضير الأطعمة، لكي لا تأخذ مجهود كبير ويتم تنفيذها بأقل وقت، لذلك سوف نعرض لك مجموعة نصائح يمكنك تنفيذها بسهولة .

أفكار و حيل منزلية لست البيت الذكية

سوف نتحدث عن أفضل نصائح منزلية جديدة لست البيت الذكية في رمضان ، والتي تكون مختصة بإعداد الطعام فنعرضها لكم كما يلي :-

  • مانع فوران اللبن

تعد هذه المشكلة من أكثر المشكلات التي تحدث في المنازل، عند غلي اللبن والتي ترغب ربة المنزل في القيام بتجنبها، فلكي تستطيعين تنفيذ ذلك، ينبغي عليكي وضع ملعقة خشبية فوق إناء اللبن، لكي لا تحدث هذه المشكلة.

  • الاحتفاظ بالأعشاب طازجة

إذا رغبتي في حفظ الأعشاب لفترة طويلة من الوقت، فلابد من القيام بغسلها جيداً، ثم تجفيفها وتركها داخل قوالب الثلج، وإضافة كمية صغيرة من الزبدة أو الزيت، حتى تتجمد داخل الثلاجة، ثم تستطيعين إخراجها بأي وقت عند الإحتياج.

  • تسخين الأطباق في الميكرويف

إذا قمتي بتسخين أكثر من طبق بداخل الميكرويف، فإنه لا يكفي لعمل ذلك، فنحن سوف نخبرك بأنكي سوف تتمكنين من تسخين عدة أطباق بأقل وقت، وذلك من خلال إدخال مج فخار بالميكرويف، ونضع أسفله طبق للتسخين، وفي أعلاه طبق آخر، وعلى اللوح الحراري نترك طبقاً ثالثاً وهكذا ننجز المهمة بسهولة.

أسرع نصائح منزلية جديدة لست البيت الذكية في رمضان

  • القيام بسلق البطاطا بسرعة

ذلك يتم عن طريق تقشير حبة البطاطا، قبل القيام بعملية السلق من خلال جهة واحدة، وعدم تقشير الجهتين مما يسهل سلقها، وأن نقوم بإضافة القليل من الملح إلى ماء السلق.

  • لتفكيك الدجاج المجمد

عند رغبتك عزيزتي ربة المنزل في القيام بطبخ الدجاج المجمد، ولكن ليس لديك وقت للإنتظار، فلابد من القيام بوضع الدجاج بداخل إناء به ماء بارد، ويضاف إليه مقدار ثلاثة ملاعق من الملح.

  • التعرف على السمك الطازج

للتعرف على الأسماك الطازجة ينبغي عليك وضع الأسماك في داخل، وعاء به ماء وملاحظة السمك، فإذا لم يطفو على السطح فذلك دليل بأنه ليس طازج، بينما إذا ظهر يطفو إلى أعلى الإناء فذلك يدل على كونه طازج.

  • معرفة البيض الطازج

كثير من السيدات يعانون من مشكلة عدم تعرفهم على البيض الطازج، والتفريق بينه وبين غير الطازج، فإذا كنتم تحتاجون إلى معرفة ذلك، فيمكنكم وضع البيض في داخل ماء بدرجة حرارة عادية، وملاحظاته فإذا تم سقوطه بشكل أفقي إلى آخر الإناء فأنه يعد طازج، بينما إذا سقطت بشكل مائل فهو يدل على أن عمرة حوالي أربعة أيام، بينما إذا طفي فوق السطح فذلك يدل على كونه فاسد.

نصائح منزلية جديدة

  1. عدم ترك فوط المطبخ لمدة يوم أو أكثر دون تنظيفها، وغسلها لكي لا تنشر رائحة كريهة داخل المطبخ.
  2. غسل المواعين وتنظيفها ثم إستخدام الماء المغلي، وإضافة الليمون إلي الخل لتلميع الأحواض، وعدم وجود أي رائحة.
  3. ترتيب الدولاب قبل إضافة الملابس المتواجدة بالخارج، لكي يصبح مرتب لوقت أطول.
  4. عدم وضع الحلل داخل الثلاجة، لأنها تأخذ مساحة كبيرة، بل يمكنك الإحتفاظ بالأطعمة داخل العلب البلاستيكية.
  5. قبل الذهاب إلى النوم لابد من رش أي نوع معطر أو شاور بداخل قاعدة الحمام لتجميل الرائحة.

تناولنا في مقالنا نصائح منزلية جديدة لست البيت الذكية في رمضان ، كما يمكننا إتباعها في أي وقت، وليس في فترة رمضان فقط، وذلك من أجل الإعتناء بالمنزل، والتعرف على أفكار جديدة وعصرية تناسب الكبار والصغار، وتؤدي إلى تجميل المنزل وإلى إضافه الحيوية والراحة به.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف خزانات بالرياضشركة تنظيف مكيفات بالرياض

تقييم الخدمةعدد التقييمات : 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *