أتصل بنا واتساب

حل لمشكلة انسداد البلوعات

جدول المحتويات

حل لمشكلة انسداد البلوعات دائما ما يكون محل بحث الكثير من ربات المنازل؛ لأنهم يتعرضن لهذه المشكلة بشكل متكرر يكاد يكون يومي ولا يعرفون كيفية التصرف ولا يتوفر لديهم سباك يقوم بهذه المهمة لذلك فإنهم يبحثون عن طرق بسيطة وتقليدية وسريعة يمكن تنفيذها من مكونات المنزل؛ من أجل إنهاء هذه المشكلة دون حدوث خسائر تتمثل في نزول المياه من الأحواض على الأرض والأسطح.

الوصف

حل لمشكلة انسداد البلوعات يمكن تطبيقه دون الحاجة غلى فني سباكة، حيث يتمثل في سكب ماء مغلي مع القليل من سائل تنظيف الصحون أو تسليك البلوعة من خلال ناتج تفاعل ضح الهواء مع الماء، مما يساعد على اندفاع الماء ودفع الترسبات المتسببة في انسداد البالوعة.

الماء المغلي أفضل حل لمشكلة انسداد البلوعات

إذا كنت تعاني بشكل دائم من انسداد البالوعات وخاصة في فصل الشتاء بسبب تجمد بقايا الصابون والدهون فعليك بالقيام بالطريقة التالية التي تعتبر الأسهل والأكثر فعالية، بجانب وجودة في منزلك بشكل متوفر وهي كالآتي:

  1. قم بوضع مقدار مناسب من الماء في قدر أو الغلاية الكهربائية بمقدار لتر، ثم انتظر حتى يغلي تماماً، ثم بعدها قم بسكب المياه الساخنة في البالوعة أو الحوض مع مراعاة عدم وجود مياه متراكمة في الحوض حتى لا تبرد المياه المغلية.
  2. قم بتكرار هذه الخطوة مرة تلو الأخرى؛ من أجل ذوبان الدهون والصابون التي تتسبب في انسداد صرف الأحواض والبالوعات.

طريقة سلاكة الحوض

لم يخلو أي منزل من أداة تسليك الأحواض التي تكون في شكل قاعدة سيليكون مدعمة بيد بلاستيكية أو خشبية، لذلك إذا كانت تتوافر لديك هذه الأداة قم بالآتي:

  • اترك الحوض محتفظا بالمياه المتراكمة به وغير القادر على تصريفها، ثم وجه قاعدة السلاكة السيلكون نحو مكان الصرف من داخل الحوض أو البالوعة.
  • باستخدام قوتك قم بالضغط على يد السلاكة؛ من أجل دفع الهواء داخل البالوعة واتحاده مع الماء فتشكل ضغط هواء قوي يدفع بالبقايا التي تسد البالوعة سواء كانت أطعمة أو دهون أو غيرها من الترسبات.
  • يجب أن تنفذ هذه الطريقة أكثر من عشر مرات بشكل متتالي مع مراعاة الحفاظ على راحة اليد بين الحين والآخر.

طريقة السلك المعدني لتسليك البالوعة

هذه الطريقة تفيدك فقط في تسليك البالوعات، لذلك فهي أفضل حل لمشكلة انسداد البلوعات، بجانب سهولتها في التطبيق وتوافر السلك المعدني الطويل في المنزل أو إمكانية الحصول عليه من أي مكان:

  1. احضر سلك معدني طويل جدًا ورفيع مثبت به قطعة حديدة تشبه حرف اللام “ل” والتي يطلق عليها خطاف، ثم قم بتدلي السلك في البالوعة وابدأ في لفه أثناء تدليه؛ من أجل جذب وشد كل الترسبات.
  2. ثم اخرج السلك وقم بتنظيفه من الترسبات والشوائب التي جمعها، ثم أعد تكرار المحاولة مرة أخرى إلى أن يخرج نظيف تمامًا.
  3. قم بغلي مقدار 2 لتر من الماء، ثم قم بوضعه في البالوعة أو صرف الأحواض ويمكن مزجه مع سائل تنظيف الصحون؛ من أجل إذابة الدهون.

أقرأ أيضا : شركة تسليك مجاري بالرياض

افضل طريقة طبيعية لحل انسداد البالوعة

من الممكن الاعتماد على مكونات طبيعية ومتوفرة في أي منزل؛ من أجل إيجاد حل لمشكلة انسداد البلوعات، حيث يتم القيام بالآتي:

خليط الخل والبيكنج صودا

إذا كنت تمتلك زجاجة خل ومسحوق صودا الخبز فأنت معك الحل السحري لكل مشاكل انسداد البلوعات وصرف الأحواض.
قم بوضع نصف كوب من البيكنج صودا أو صودا الخبز في صرف الحوض، ثم يسكب عليه نصف كوب من الخل بمنتهى البطء حتى يحدث تفاعل وفوران.

خليط كربونات الصوديوم وبيكربونات الصوديوم

هناك فرق بين المكونين فالأول هو ملح الطعام والثاني هو صودا الخبز أو البيكنج صودا، حيث أن من خلال المكونين يتم إيجاد حل لمشكلة انسداد البلوعات في غضون دقائق وذلك بعد القيام بالآتي:

  1. وضع ملعقة ملح طعام كبيرة في مكان صرف الحوض من داخل الحوض، ثم يتم سكب ربع كوب من صودا الخبز، ثم الانتظار لمدة 60 دقيقة.
  2. ثم يتم وضع ماء مغلي في هذا الصرف مع القليل من سائل تنظيف الصحون، وهنا قد تجد أن مشكلة انسداد الصرف قد انتهت تمامًا وجاري سريان المياه للصرف بمنتهى السرعة والانسيابية.

أسباب انسداد المجاري والبالوعات

بعد التعرف على أفضل حل لمشكلة انسداد البلوعات لابد من التعرف على أسباب انسداد البالوعات؛ من اجل تجنبها:
بقايا الطعام وفتاته التي تنزلق وتتراكم على بعضها البعض وتتسبب في الانسداد وخاصة أحواض المطبخ.
إلقاء بقايا الزيت والسمن في الأحواض يتسبب في انسدادها؛ لأنها تتراكم وتتجمد وتتسبب في منع انزلاق المياه.
قد تتسبب حبيات القهوة والشاي في انسداد مجرى الماء، بجانب قشور البيض والمناديل الورقية والأدوية التي تلقى بها وخاصة في البالوعات.

الخاتمة

حل لمشكلة انسداد البلوعات سهل وبسيط ويمكن تطبيقه دون امتلاك خبرة في مجال السباكة، أي يمكن تطبيقه على يد ربات المنازل بواسطة الماء المغلي أو ملح الطعام أو الخل أو البيكينج صودا أو سلك طويل ورفيع وجميعها مواد متوفرة في المنازل.

أقرأ أيضا : شركة تسليك مجاري بالدمام

تقييم الخدمةعدد التقييمات : 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *