أتصل بنا واتساب

طريقة التخلص من الاتربة بسهولة جدا

جدول المحتويات

طريقة التخلص من الاتربة بسهولة جدا دائما تبحث عنها السيدات؛ من أجل الحفاظ على نظافة المنزل وحماية أفراد الأسرة من خطر وأضرار تواجد التربة في المكان مثل الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي لذلك لابد من التنظيف المستمر من خلال شفط الأتربة وتنظيف الأسطح بالخل والماء وتغيير فلاتر مكيفات الهواء وغلق النوافذ جيدًا وترك الأحذية في المكان المخصص لها والذي يفضل أن يكون خارج الشقة.

طريقة التخلص من الاتربة بسهولة جدا

طريقة التخلص من الاتربة بسهولة جدا يمكن أن تطبق بواسطة المكنسة لكهربائية أو بقطعة قماش مبللة، بجانب الحفاظ على المكان من تناثر الأتربة والغبار داخله بفعل الرياح أو الدخول للمنزل بالأحذية المستخدمة في الشارع قبل تنظيفها.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف بالرياض

طريقة التخلص من الاتربة بسهولة جدا

تبحث ربات البيوت عن طرق سهلة يمكن تطبيقها؛ من أجل الحفاظ على نظافة المنزل بشكل دائم بمعنى أن يكون البيت خالي تمامًا من الغبار والأتربة، وبالتالي لابد من تطبيق الآتي:

البدء بنظافة الخارج

أي بنظافة الدواسة التي تتواجد على أبواب المنزل، حيث يجب شفط الأتربة منها بشكل يومي من خلال المكنسة الكهربائية أو المكنسة اليدوية؛ من أجل التأكد من أن لم يوجد أتربة مخزنة ومتراكمة داخلها ربما تتعلق بالأحذية وتدخل للمنزل.
يجب الانتباه إلى تنظيف الأحذية؛ لأنها تعتبر السبب الرئيسي في جلب الأتربة والغبار للدواسة ولداخل المنزل، ولهذا فيجب التأكد من أن الحذاء لم يحمل أي أتربة يفضل استبدال حذاء الخروج بحذاء آخر نظيف خاص بالمنزل؛ من أجل الحماية من جراثيم الشارع أيضًا وليس الغبار فقط إذا كان لديك مكيف فيجب أن تقوم بتنظيف الوحدة الخارجية له بمعدل مرتين بالعام الواحد، أي مرة في فصل الخريف ومرة في فصل الربيع؛ من أجل تلاشي تراكم الأتربة التي تنبعث أثناء تشغيل الجهاز.

النظافة الداخلية

يجب التوجه إلى تنظيف مصادر جذب الأتربة والغبار للمنزل مثل فلاتر المكيفات التي تدفع بالغبار على أثاث المنزل وأرضياته وجدرانه، حيث يجب استبدال تلك الفلاتر كل ثلاث أشهر من الضروري إزالة الأتربة التي تتراكم على النوافذ بفعل عوامل المناخ والرياح مرة كل أسبوع، بجانب تنظيف الشرفة وأبواب المنزل؛ لأنها قد تنثر الأتربة والغبار داخل المنزل بمجرد استخدامها على كل سيدة أن تهتم بنظافة أسر

ة النوم من حيث استبدال الملاءات بشكل دوري يكاد يكون مرتين في الأسبوع مع ضرورة تعقيم الملاءات أثناء تنظيفها.
يجب تنظيف أغطية المراتب مرة كل شهر وتنظيف البطانيات والألحفة والوسائد مع بدابة كل فصل مناخي.
لا داعي لاقتناء الأغراض القديمة التي ليست بحاجة إليها؛ لأنها تكون بيئة جيدة ومناسبة لتراكم الأتربة عليها، لذلك يجب التخلص منها بطريقة أمنة مرة كل ستة أشهر.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف فلل بالرياض

طرق تنظيف المنزل بسرعة

بجانب تطبيقك لـ طريقة التخلص من الاتربة بسهولة جدا يمكنك تطبيق طرق أخرى سريعة لتنظيف المنزل بشكل سريع ويومي قد تتمثل في الآتي:

  1. يجب إزالة أي تحف أو ورد وفازات تتواجد على الطاولات مع ضرورة تنظيفها من الغبار بقطعة إسفنجية وملمح الخشب أو الخل والماء بحسب ما يتناسب مع طبيعة نوع التحف.
  2. ثم من خلال قطعة قماش قطنية أو إسفنجية مبللة قومي بمسح السطح من الأتربة مع مراعاة أن يكون المسح في اتجاه واحد منعًا من تناثر الغبار في كل مكان.
  3. قومي باستخدام المكنسة الكهربائية؛ من أجل شفط الأتربة من على الأرضيات والستائر والكنب والسجاد وابتعدي عن استخدام المكنسة اليدوية؛ لأنها تنقل الغبار من الأرض للجدران والستائر، حيث تساعد على تطاير الأتربة.
  4. وأخيرًا قومي بإحضار دلو به ماء وخل وصابون خاص بتنظيف الأواني، ثم ابدئي في تلميع الأرضيات به للتأكد من أن تم إزالة الأتربة بشكل كامل، ثم أعيدي التحف إلى أماكنها الصحيحة واستبدلي مفارش الطاولات بأخرى نظيفة.

كيفية تقليل دخول الغبار للمنزل

بعد اتباعك إلى طريقة التخلص من الاتربة بسهولة جدا يجب الحفاظ على منزلك من الغبار من خلال الآتي:

  • تركيب جهاز مدعم بفلتر لتنقية الهواء من الأتربة على أبواب المنزل.
  • غلق النوافذ والأبواب بشكل محكم أثناء هبوب الرياح.
  • وضع قطعة قماش اسفل النوافذ قبل غلقها لسد أي فتحات وثقوب قد ينفذ منها الغبار.
  • ترك الأحذية خارج المنزل إن أمكن.

نصائح لتنظيف المنزل من الغبار

يفضل اتباع طريقة التخلص من الاتربة بسهولة جدا؛ من أجل منع دخول الغبار للمنزل بشكل يومي، بجانب اتباع النصائح التالية:

  1. يجب الابتعاد تمامًا عن استخدام المكنسة اليدوية أو الريشة؛ من أجل إزالة الأتربة لأنهم يقوموا بعكس ما نتوقع أي يتسببون في انتشار الغبار في جميع أرجاء المكان.
  2. من الضرورة استخدام أقمشة مصنوعة من الألياف الدقيقة؛ من أجل امتصاص الأتربة وعدم انتقالها إلى مكان آخر.
  3. يمكن الاعتماد على مزيج الخل وصودا الخبز؛ من أجل التنظيف العميق والتلميع للأرضيات والأسطح.
  4. لابد من الاهتمام بنظافة التحف والنجف والمراوح من خلال استخدام فرشاة ناعمة وصغيرة تستطيع الوصول إلى أدق التفاصيل.
  5. من الضروري عدم التغافل عن ألعاب الأطفال؛ لأن يتراكم عليها الغبار ولم نلاحظه، وهذا يحتم عليك أن تقومي بوضع الألعاب
  6. في كيس بلاستيك مع القليل من الماء وصودا الخبز والخل، ثم غلق الكيس ورجه جيدًا.
  7. من المفضل أن تهتمي بنظافة النباتات التي تتواجد داخل منزلك سواء كانت نباتات زينة أو بلاستيكية؛ لأنهم يجلبوا الغبار لمنزلك.

الخاتمة

طريقة التخلص من الاتربة بسهولة جدا يمكن أن تنفذ بأبسط المكونات والأدوات مثل المكنسة الكهربائية والماء والخل، بجانب غلق النوافذ والأبواب؛ من أجل منع تسرب الغبار والأتربة لداخل المنزل، بجانب التخلص من الأشياء غير المهمة حتى لا يتراكم عليها الغبار.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف منازل بالرياض

تقييم الخدمةعدد التقييمات : 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *